الثلاثاء، 3 يوليو 2012

تحالف ضد آل نهيان الأوغاد : سلطنة عمان ترعى المصالح الإيرانية في لندن



وكالة الجزيرة العربية للأنباء -

قال مسؤول بوزارة الخارجية العمانية إن سلطنة عمان بدأت رعاية المصالح الإيرانية في بريطانيا، ضمن إطار ما قالت طهران إنه اتفاق دبلوماسي عقب إغلاق سفارتي البلدين العام الماضي.
وأضاف المسؤول العماني: "قمنا بتمثيل إيران في لندن على نطاق محدود خلال الشهر الماضي"، وأوضح أنه قد يتم رفع مستوى التمثيل في المستقبل، دون أن يخوض في تفاصيل ذلك.
وتظهر هذه الخطوة تحسنا طفيفا في العلاقات البريطانية الإيرانية بعدما اقتحم محتجون السفارة البريطانية بطهران في تشرين الثاني الماضي؛ مما أدى إلى إغلاق سفارتي البلدين، ودفع بريطانيا إلى فرض عقوبات جديدة على إيران.
ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن وزير الخارجية علي أكبر صالحي قوله يوم الأربعاء إن إيران وبريطانيا طلبتا من سلطنة عمان والسويد رعاية مصالحهما في لندن وطهران على التوالي، في حين لم تعلق وزارة الخارجية البريطانية بعدُ على هذه الخطوات.
وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قد اجتمع مع صالحي على هامش مؤتمر في العاصمة الأفغانية كابل هذا الشهر، في أرفع اتصال دبلوماسي بين الجانبين منذ أزمة اقتحام السفارة، وناقشا عدة قضايا من بينها الملف النووي الإيراني وأزمة سوريا، حسب مكتب الخارجية البريطانية.
وتتمتع سلطنة عمان بعلاقات جيدة مع إيران والدول الغربية، وقد توسطت العام الماضي في الإفراج عن أمريكيين سجنا في إيران لعامين بتهمة التجسس.

و قد تدهورت العلاقات بين سلطنة عمان و الأوغاد آل نهيان على أثر مؤامرة إسرائيلية ظبيانية قادها السافل محمد بن زايد بدأها بالتجسس على البلاط السلطاني بهدف قلب نظام الحكم في السلطة و ضمها لأبو ظبي بعد مرحلة قابوس ، و لكن شاء الله سبحانه و تعالى أن كشفت خلية التجسس
و الجدير بالذكر أنه يوجد أكثر من خلية تجسس و خلايا نائمة لم يكشف عنها إلى الآن في السلطنة يقودها العميل الصهيوني محمد بن زايد لزعزعة الأمن في السلطنة


هناك تعليق واحد: