الاثنين، 14 أبريل 2014

الإمارات و مصر طلبت من اسرائيل ضرب غزة .. وتل أبيب رفضت


تتوالى الفضائح التي تخرج من أروقة نظام الحكم الجديد في القاهرة، المدعوم من الامارات والسعودية، وآخرها المفاجأة التي فجرها باحث اسرائيلي خلال خطاب له في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث قال إن الإمارات و مصر طلبتا من اسرائيل توجيه ضربة عسكرية الى قطاع غزة إلا أن تل أبيب رفضت الطلب الإماراتي المصري.

والمفارقة في هذه الفضيحة أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي كان قد أجبر الاسرائيليين على التوقف عن عدوانهم على قطاع غزة في نوفمبر 2012، حيث اضطروا للتوقف عن عملية “عامود السحاب” التي بدأت يوم 14 نوفمبر 2012 بعد الموقف الحازم للرئيس مرسي، والذيي أعقبه زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الى غزة لتحدي اسرائيل، بينما يطالب نظام الحكم اليوم الاسرائيليين بشن الهجوم مجدداً على غزة.

وبحسب الباحث في معهد واشنطن، والمحلل السياسي في القناة الاسرائيلية الثانية ايهود ياري فان “مصر تقوم حالياً بعزل قطاع غزة من جهة سيناء، وتمكنت من إغلاق 95% من الأنفاق، وأغلقت معبر رفح أمام مرور الأشخاص والبضائع، وأصبحت غزة عدو بالنسبة لمصر”.

وأضاف ياري: “اذا استمعتم الى برامج التوك شو على القنوات المصرية فان الجميع يتحدث عن حاجة مصر لضرب حركة حماس، بينما الموقف الاسرائيلي يبدو غريباً، حيث أن حماس عدونا الأول، ورغم ذلك فان مصر تطلب منا ضربها واتخاذ مزيد من الاجراءات الاستباقية ضد قطاع غزة، لكن الحكومة الاسرائيلية ثبت أنها مترددة، لأنها قلقة من اليوم الذي سيلي انهيار حركة حماس، فاسرائيل لا تريد فوضى في غزة ولا تريد أن تضطر لاعادة احتلال القطاع مجدداً”.

شاهد ماذا قال مرسي في 2012:
https://www.youtube.com/watch?v=deBfH_jwZKk

شاهد تصريحات الباحث الاسرائيلي:
https://www.youtube.com/watch?v=cO9Mi6NUA0o&noredirect=1

هناك تعليق واحد:

  1. لاأعرف لماذا تصر الجزيره على إستضافة هؤلاء الخونة الجواسيس بشكل يومي،فهناك عرص متنصر ومتهود ومتصهين إرهابي عربوإسلامفوبي جاهل ضحل واطي رخيص خسيس، إسمه TAWFIK HAMED توفيق حامد،يسبق إسمه دائما صفة كبير الباحثين في معهد "بوتوماك الصهيوني أومدير مركز دراسات الإرهاب الإسلامي؟؟؟!!!! في معهد بوتوماك" بواشنطن،وعلمي إنه كان عميل سابق للCIA وFBIوMOSSAD للتجسس على زعيم تنظيم القاعدة د. أيمن الظواهري القيادي السابق بالجماعة الإسلامية،وكافأوه بهذا اللقب الذي لايخلو من مغزى مثله مثل الخاين عمرعفيفي،والكلب سعدالدين إبراهام،والصليبي الخنزير موريس صادق،صدق من قال..من كافأ الناس بالمكر كافأوه بالغدر§§ سالم القطامي
    ‫#‏إرجموا_العرص
    ياسمين حمدي الفخراني إبنة العرص ذوالقرنين«حمدي الفخراني» في فضيحة «مدرب الكاراتيه»،والفخراني ينكر إنها بنته ويؤكد عقمه،وينسبها لمدرب الكاراتيه الذي درب عبسفاح الصعيدي على تظبيط نسوان أهل النفوذ§§ سالم القطامي

    ردحذف