الجمعة، 18 أبريل 2014

شركة اماراتية تشارك في تهويد القدس


القدس المحتلة -وكالات  ـ كشفت مصادر اسرائيلة مسؤولة عن فضيحة لدولة الامارات حيث اعلنت عن مشاركة شركة اماراتية في مناقصة لمشروع استيطاني جديد في القدس المحتلة سيقضي على الهوية العربية والاسلامية للمدينة .
ونقلت قناة القدس الفلسطينية عن المصادر الاسرائيلية قولها ان المشروع الاستطياني الجديد سيكون الأكبر في القدس.
وأكدت القناة ان المشروع الاستيطاني  الجديد الذي تشارك فيه شركة اماراتية  سيقضي تماما على الهوية العربية والاسلامية للمدينة المحتلة.
وتعليقا على ذلك اعتبرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية أن ما يجري من عمليات استيطان في القدس الشرقية المحتلة "جريمة حرب وإرهاب دولة" تقوم به الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل لتهويد المدينة وضمها "لجعل تنفيذ أي حل سياسي غير ممكن".
وقالت الدائرة في بيان صحفي لها أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي استولت منذ بداية العام الجاري على 1367 دونما من أراضي القدس المحتلة وفي محيطها وأقرت بناء734وحدة استيطانية،مضيفا أن المجتمع الدولي يمارس حتى الآن "سياسة تسامح وغض بصرعن الممارسات الإسرائيلية والتصعيد الاستيطاني في مدينة القدس مما أعطى الاحتلال قوة إضافية لتسريع استيطانه وتهويده للمدينة وتهجير سكانها الشرعيين بهدم منازلهم ومصادرة هوياتهم وبناء جدار الضم والتوسع" في الضفة الغربية.
وشددت الدائرة على أن العالم وعلى رأسه مجلس الأمن الدولي مطالب باتخاذ قرارات ملزمة لإسرائيل كقوة احتلال للتوقف عن السياسات المنافية للقانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية التي تجرم الاستيطان وتعتبره غير شرعي وغير أخلاقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق