الاثنين، 17 مارس 2014

إسرائيل تحيي ضاحي خلفان بسبب مواقفه الخادمة لها: بعد قسمه بملاحقة قاتل المبحوح صار يهاجم حماس


وجهت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية تحية كبيرة للفريق «ضاحي خلفان» نائب رئيس شرطة دبي عضو المجلس التنفيذي للإمارة بسبب ما وصفته بمواقفه التي تخدم إسرائيل.
وقالت الصحيفة في مقال لها اليوم تحت عنوان “حرب أخرى في الخليج”، كتبته سمدار بيري “تحية سلام مفاجئة من قائد شرطة دبي، العقيد ضاحي خلفان، الذي هاجم بلدغ سام بعد تصفية مسؤول حماس محمود المبحوح”.
وأضافت بيري قائلة أنه “في غضبه الكبير أقسم ألا يتراجع إلى أن يتم القبض على آخر قتلة المبحوح، ولكن في نهاية الأسبوع الماضي غيّر العقيد من دبي النغمة، وهاجم حماس كتهديد على الأمن الداخلي في المنطقة (…) هكذا قال، واتهم دولة قطر بأنها تمد بساطا أحمر لقيادة منظمة الإرهاب (يقصد جماعة الإخوان)، ولم يذكر أية كلمة سيئة عن إسرائيل حول تصفية المبحوح”.
وزادت الكاتبة الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون العربية بالقول: “يكادون عندنا لا يبحثون في أمور الخليج المتلظية جراء الشرخ الداخلي في المنظمة العليا لإمارات النفط الخمس والسعودية.. هذا الشرخ الذي يمزق مجلس التعاون إلى معسكرين؛وهو الشقيق الغني للجامعة العربية الذي لم يولد في الأيام الأخيرة”.

وتابعت بيري أن “السعودية تحذر قطر، وقطر ثابتة، ثلاث دول سحبت سفراءها من الدوحة، عُمان تتملص، والحاكم المريض في الكويت يقفز بين الولاءات (…) من جهة هو الزعيم الدوري لمجلس التعاون الخليجي، ولن يحتمل أن يتمزق المجلس، كما أنه لديه دين كبير للسعودية”.
وتضيف أنه “من جهة ثالثة، ينظر بعين شوهاء إلى قصة الغرام بين واشنطن وطهران”.
والنتيجة بحسب بيري أنه “في نهاية المطاف كيفما حللنا الأزمة وأسبابها، فإن العنوان مسجل على الحائط الإيراني، مثل مصر، السعودية أيضا أخرجت الإخوان المسلمين خارج القانون، ونجحت في جر إمارات النفط خلفها ضد قطر” على حد وصفها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق