الأربعاء، 12 مارس 2014

راعي المليون وحدة سكنية في مصر من الإمارات متهم بـالفساد


كشف موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني، عن أن رجل الإعمال والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة، والتي أبرمت عقداً مع وزارة الدفاع منذ أيام لتنفيذ مشروع بناء مليون وحدة سكنية بمصر، متورط في قضايا فساد.

 وأوضح الموقع، في سياق تقرير له، أن حسن عبد الله اسميك، متهم في عدد من قضايا الفساد في الأردن تقدر بمبالغ طائلة، لافتاً إلى أن هناك مصدرا قضائيا أكد أن أموال "أسميك" قد جمدت عام 2011 بتهمة غسل الأموال بقيمه تناهز100مليون دولار.

 وتابع: لقد عاش اسميك في أبو ظبي عدة سنوات، ثم اقتيد إلى دائرة الضوء عام 2010 بفضل تمكنه من شراء 49 % من حصص نادي ميونخ 1860، هذه الصفقة التي تكلفت 18 مليون يورو وصفت آنذاك بأنها "عملية إنقاذ للنادي" .

وأضاف " ميدل إيست" : تابع اسميك صفقاته ولكن هذه المرة في الأردن، لشراء مؤسسات إعلامية كبرى بمساعدة مسؤولين كبار في الحكومة، كما أنه تفاوض في شراء أسهم مؤثرة في ثلاث بنوك محلية، وفقاً للموقع.

 وقال الموقع: لا يزال الأردنيون يتذكرون حينما فاز في المزاد التي أجرته  شركة "زين" للهواتف المحمولة برقم مميز مكون من الرقم 9 ، وكان قد حصل عليه بعد دفع أعلى سعر وقتها والذي قُدر بنحو 367329 دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق