الثلاثاء، 27 يونيو 2017

سلطنة عمان غير مقبولة سعوديا ولا إماراتيا ولن تكون عضوا في الاتحاد القادم .. و محمد بن زايد يسعى لعزل و حصار السلطنة و اسقاط قابوس


كشف الكاتب والباحث السعودي، مشعل علي السحيحير، أن دول مجلس التعاون الخليجي ستقتصر  فقط علىالسعودية والإمارات والبحرين، متوقعا التحاق الكويت به لحاجتها لأي تكتل سياسي اقتصادي.
 وقال “السحيحير” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” :” دور مجلس التعاون الخليجي القادم ؟ السعوديه والامارات والبحرين وقد تلحق بهم الكويت فالكويت بأشد الحاجة لاي تكتل سياسي اقتصادي”.
وأضاف في تغريدة أخرى: ” دور مجلس التعاون الخليجي القادم ؟ بلا شك ان سلطنة عمان غير مقبولة سعوديا” أمارتيا” فهي لن تكون عضو قادم في الاتحاد الخليجي.”.
يشار إلى أنه خلال الفترة الأخيرة ارتفعت نبرة العديد من الكتاب السعوديين المطالبين بخروج سلطنة عمان من مجلس التعاون الخليجي، اعتراضا على سياستها “الحيادية” في الأزمات الخليجية وعدم ارتمائها في أحضان السياسة السعودية خاصة خلال الأزمة اليمنية والخليجية الأخيرة، وهو الامر الذي ترفضه سلطنة عمان التي تقوم  سياستها على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى والانضمام لسياسة المحاور. 
وكانت سلطنة عمان قد هددت بالانحساب من مجلس التعاون الخليجي في حال تطور إلى اتحاد، لعلمها المسبق بأن الظروف غير متواتية للتقدم نحو هذه الخطوة في ظل وجود علاقات مأزومة بين غالبية دول مجلس التعاون.
فيديو : فضيحة شبكة التجسس الإماراتية على البلاط السلطاني و محاولة التخلص من قابوس و إسقاطه ، لكن الله سلم و كفى الشعب العماني كيد الملعون محمد بن زايد آل نهيان مؤجج الفتن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق