السبت، 30 أغسطس 2014

حالة من الارتباك في أبو ظبي بعد كشف أمريكا تورط محمد بن زايد بقصف ليبيا


علمت “أسرار عربية” أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يعيش حالة من الارتباك الكبير، بعد أن كشفت الولايات المتحدة تورط الإمارات ومصر بقصف طرابلس قبل عشرة أيام.
وقالت مصادر دبلوماسية إماراتية لـ “أسرار عربية” إن ولي عهد أبو ظبي لم يقرر بعد طريقة الرد والتعامل مع المعلومات التي كشفها مسؤولون أمريكيون حول قصف الطائرات الإماراتية لطرابلس الغرب، مشيرة إلى أن أبو ظبي توقعت أن تمر عملية القصف دون أن تكتشفها الرادارات الأمريكية والغربية، وهو الأمر الذي ثبتت عدم صحته بعد تصريحات المسؤولين الأمريكيين.
وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، إن ستة طائرات حربية إماراتية من طراز “ميراج” انطلقت من قاعدة عسكرية مصرية في منطقة “سيوة” على الحدود مع ليبيا، وشنت غارات على جماعات إسلامية في طرابلس، قبل أن تعود مرة أخرى للقاعدة المصرية.

وبحسب المصادر، فإن محمد بن زايد يخشى من غضب الأمريكيين بسبب تنفيذ الغارة دون التنسيق مع الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي قد يؤثر على العلاقات مع الحليف الدولي الرئيسي للإمارات، ما أصاب أبو ظبي بالارتباك، ومنعها من إصدار أي نفي أو تأكيد للتصريحات الأمريكية عن تورط الإمارات بالقصف، حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق