الجمعة، 22 أغسطس 2014

المخابرات الإماراتية رصدت ( الضيف ) و مررت المعلومة لإسرائيل


كثرت الأسئلة حول كيفية معرفة إسرائيل بوجود قائد كتائب القسام محمد الضيف وزوجته وابنه في المنزل الذي ضربته الطائرات الإسرائيلية بثلاثة صواريخ ثقيلة مضحية بهدنة تم الاتفاق عليها في القاهرة، حيث أكدت مصادر أمنية في غزة وفق موقع (جهينة نيوز) أنها تلاحق مصدر مكالمة هاتفية أجريت من غزة بهاتف دولي "ثريا" مع شخص في أبو ظبي قبل الغارة الإسرائيلية بنصف ساعة فقط.
وتعتقد مصادر في غزة أن المكالمة قام بها جاسوس فلسطيني من العاملين السابقين في الأمن الوقائي التابع لمحمد دحلان، وأن المعلومة مررت إلى المخابرات الإسرائيلية عبر مكتب الشيخ هزاع رئيس المخابرات الإماراتية.
يذكر أن الإمارات كانت قد أرسلت فريق الهلال الأحمر الإماراتي إلى غزة وكشفت حماس ان بعض العاملين فيه هم جواسيس هدفهم جمع معلومات عن أمكنة اطلاق الصواريخ. وصادرت حماس كمية كبيرة من الدولارات الأمريكية كانت بحوزة الفريق لتسليمها إلى أنصار دحلان في غزة.

ويعتقد على نطاق واسع أن عناصر تابعة لدحلان نجحت في اختراق صفوف حماس. وأفادت مصادر مطلعة لـ (وطن) أن بعض ابناء فتح تعرضوا لاعتداءات من قبل عناصر يدعون انتماءهم لحماس وهم على الأغلب عناصر تابعة لدحلان الذي يحاول اثارة البلبة بالقطاع وتعطيل الوفاق الفلسطيني بين فتح وحماس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق