الخميس، 21 أغسطس 2014

الطائرات الاماراتية تقصف طرابلس


من يوقف هذا المعتوه محمد بن زايد آل نهيان عند حده

اكدت تقارير ان  طائراتاماراتية شاركت فى قصف انصار الشريعة بطرابلس الليبية بالتنسيق مع حفتر لقتال انصار الشريعة والميليشيات الليبية المسلحة.
  
وكانت تقارير قد اوردت ارسال السيسى لمجندين مصريين  للقتال فى ليبيا بعد التنسيق مع الامارات والسعودية للقضاء على الاسلاميين بليبيا
  
ومن المرجح اقدام الإمارات على شن عمليات عسكرية داخل الاراضى الليبية خشية سيطرة انصار الشريعة والقاعدة على الحكم بليبيا
  
وصرّح ضابط في سلاح الجو الليبي مساء الاثنين، لمراسل صحيفة "عربي21" الإلكترونية، بأن الطائرات التي قصفت طرابلس فجر اليوم الاثنين، كانت طائرات إماراتية وليست محلية.
  
وكانت رئاسة أركان القوات الجوية في ليبيا قالت في بيان عسكري لها، إن الطائرات الحربية التي نفّذت هجمات جوية على مواقع لمسلحين في العاصمة طرابلس فجر اليوم الاثنين هي "طائرات أجنبية وليست محلية"

وأضافت رئاسة الأركان، مساء اليوم: "تبين لدينا في هذا القصف استخدام قنابل موجهة، وهذا النوع من القنابل لا يوجد في ليبيا ولا توجد طائرات ليبية قادرة على استخدامه".
  
واستبعدت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية أن تكون الطائرات قد أقلعت من مطارات المنطقة الشرقية التي وصفتها بأنها "خارج سيطرة رئاسة الأركان الجوية"، مرجعة ذلك لبعد المسافة "كون الطائرات الموجودة في ليبيا لا يمكنها الوصول لمنطقة القصف دون التزود بالوقود في الجو"، بحسب البيان.
  
وأكدت على عدم إمكانية أن "تكون هذه الطائرات قد أقلعت من المطارات المحلية داخل ليبيا نظرا لعدم وجود مطارات قادرة على الاستخدام ليلا أو لها إمكانية تزويد الطائرات بالوقود".
  
واستنكرت رئاسة أركان الدفاع الجوي الليبية الهجوم، مطالبة الحكومة الليبية ووزارتي الخارجية والدفاع بالتواصل مع الدول المجاورة التي قد تكون استخدمت أجواؤها في عبور طائرات الإمارات التي اعتدت على سيادة الدولة الليبية وقامت بقصف أهداف على الأراضي الليبية، بحسب البيان.
  

ونقلت الوكالة الأممية عن متري قوله إن "الأمم المتحدة أجرت اتصالات بكل من إيطاليا وفرنسا فور سماع أنباء عن القصف الجوي، ونفت الدولتان مشاركتهما في القصف الجوي".

هناك تعليق واحد:

  1. مدونة جيدة تهدف لكشف الحق وفضح الفسدة ابناء نهيان ومكتوم

    وفقك الله

    تعرفت على مدونتك عبر هذا الموقع

    مفاجأة | الإمارات تفتح أبوابها أمام "عبدة الشيطان"... وشرطة دبي: منعهم ليس من اختصاصنا

    See more at: http://almuslimon.net/article_view.php?id=11724&ref=slider

    ردحذف