الاثنين، 29 أكتوبر 2012

إذا قرر جيش المجوس الهجوم على مماليك الإمارات


اذا كنت نايم وتحلم فاصحى ياغبي وياتافه يا مدعي الوطنية يا كلب الشيوخ السفلة وللاسباب التالية:
 الجزر الثلاثة محتلة من دولة المجوس ومطلبتكم باسترداده كالطفل الذي يحبو من أجل لعبة أعجبته والمجوس يضحكون عليكم.
التجارة بينكم وبينهم بعشرات المليارات .
 أماكن التجسس للمجوس هي أكثر من بيوتكم.
 التعداد السكاني للمجوس في دولتكم الموقرة هي أكثر من تعدادكم.
عدد الموظفين الحكوميين وغيرهم من الذين يجيدون العربية يشكلون دولة .
طبعا من الغباء مقارنة جيش المجوس بجيشكم ولكن هذه وظيفتك للغد واذا بقي فيك عقل انظر ماسيحصل اذا قررت دولة المجوس الهجوم عليكم فسيكون الهجوم من الداخل قبل الخارج واذا اردت ان اعطيكم شيئا من القوة فصمودكم ربما يستمر لنصف ساعة أو أكثر بقليل اذا اخذنا بعين الاعتبار ان القواسمة بعدهم أحياء.
انسى الماضي وانظر الى الواقع.
هذه الدولة تعتبر دمبستر لكل طغاة العالم وهذا يعني ان من يقومون عليها هم من يخربونها ووالله لاأقول هذا وأتمنى الفناء لهذه الدولة ولكن النصيحة هي عادوا المجوس كما يعادوكم ففرض عليك وعلى كل من ادعى الاسلام محاربة المجوس وقتلهم حتى يعلموا من المسلمين العرب واترك قضية الاخوان المسلمين لغيرك واشهد الله اني لست منهم.
الماضي قد ولى ولن يعود ولا تذكر قضية نضال القواسمة مرة ثانية فقد أصبحت تاريخا نتمناه ان يعود.
الاولى بنا ان نجهز لمعركة قادسية جديدة يكون الفناء للمجوس ونعلي كلمة الحق والدين.
أتمنى أن تأخذ كلامي وعقلك متفتح ولاتنادي بوطنية زائلة زائفة

سجون الظلام في الإمارات


حدد قانون دولة الامارات ان وزارة الداخلية هي الجهة الادارية للمنشآت العقابية و ان النيابة العامة هي الجهة الوحيدة المشرفة على هذه المنشآت كما نصت المادة ٢،٤ منشآت و المادة ٢ اجراءات .
عند مراجعتنا لنيابة امن الدولة في بداية القضية كان رد المسئول "اننا لا نعلم مكانهم ، ونحن فقط جهة تحقيق " ، وكذلك لدى زيارتنا لوزارة الداخلية كان رد المسئول " لا يوجد عندنا كوزارة داخلية احد من المعتقلين في منشآتنا العقابية او اماكن الحبس الاحتياطي او مراكز الشرطة " .

هذه الردود اوضحت لنا امر مهم جداً وهو ان المعتقلين موجودين في اماكن " خارج القانون " لان وزارة الداخلية لا تديرها و النيابة لا تشرف عليها ، و بطبيعة الحال ان هذه الاماكن لديها سلطة " خارج القانون " و اوامر " خارج القانون " و اجراءات " خارج القانون " أيضاً ، بمعنى اخر ان هذه الاماكن لا يصل اليها نور العدل و القانون ، لانها اماكن تقع فقط في " الظلام " و يحيط بها المجهول .
ان سجون الظلام هذه يحيط بها الشك المريب ، كونها بيئة خصبة للخروقات القانونية و الممارسات البشعة ، وهنا تكمن خطورتها على معتقلينا لان في مثل هذه البيئة يمكن أن : تسلب حقوق المعتقل ، يعذبون نفسيا و جسديا ، يرغمون على تعاطي حبوب غير معلومة ، يضعون في زنازين ضيقة جداً ، يضعون في زنازين قذره جداً ، تنتزع اعترافات بالإكراه ، تجري تحقيقات خلف الكواليس ، يبتز المعتقل بالماكل و المشرب مقابل حقوقه ، يعاملون معاملة حاطه بالكرامه ، تستغل حالته الطبية ضده ، تلفق له معلومات عنه اهله غير صحيحه ، و ..... ، كل هذا واكثر يمكن ان يحصل في سجون الظلام .
بعد هذا كله يخرج لنا من يقول انهم في اماكن خمس نجوم !! ويعاملون معاملة جيدة !! ومن هذا الحديث الذي يقصد به تخدير العواطف ، الكل يحب ان يبرز محاسنه و يسعى دائماً الى تغطيه عوراته و مساوئه ، فلو الكان الحال مثل ما يقولون لجعلوا السجن مثل " تلفزيون الواقع " كل الناس تشاهده لتصفق لهم وتثني عليهم ، لكنه ليس كذلك ، ولا يمكن لنا كاهالي معتقلين تقبل هذا التجاوز أبدا ، ويجب على السلطات ان تنقلهم الى اماكن قانونية و تحت مظلة شرعية حالا و فورا ، لان كل يوم يمر على معتقلينا يمكن ان تنتقل حالتهم من سيئ الى أسوأ .
حسن المنصوري

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

المقبور زايد خطط و نفذ انقلاب الشارقة على سلطان القاسمي 1987 لكنه فشل



 يعد الانقلاب الذي قاده الشيخ عبد العزيز القاسمي عام سبعة وثمانين على شقيقه الشيخ سلطان القاسمي من ابرز المحطات التي مرت بها دولة الامارات خلال تاريخها المعاصر، كون ذلك الانقلاب هو اول واضخم ازمة سياسية مرت الامارات بها حتى الان.

وغالباً ما تبتعد وسائل الاعلام الرسمية الاماراتية على تقليب هذه الصفحات، وكان اخر مرة ذكر في صحيفة رسمية في صحيفة غولف نيوز الاماراتية الانجليزية التي اصدرت ملحقاً لمناسبة مرور ثلاثين عاماً على تأسيسها عام 2008 ونشرت صور الانقلاب وتفاصيل عنه كانت الاولى في عقود.

وروى فرانسيس ماثيو الصحفي في الصحيفة الانجليزية في دبي تفاصيل اليوم الذي انتقل فيه صحفي من الجريدة مع مصور في تغطية عادية في الشارقة ليكتشف انه امام انقلاب عسكري.

وقال ماثيو انه رغم الاعلانات الحكومية من وكالة الانباء الرسمية التي تحدثت عن الشيخ عبد العزيز باعتباره الحاكم الجديد للشارقة اختارت جولف نيوز طريقتها في التغطية حتى انها نشرت صور الشيخ سلطان القاسمي وهو في دبي يحيي مناصريه.

لكن تبقى تفاصيل ما حصل بالذات خلال ذلك الاسبوع بعيدة عن التناول الاعلامي.

هنا حاولنا ان نضع تسلسلاً زمنياً بناء على ما اوردته الوكالات والارشيف الذي اتاحه لنا موقع غوغل الشهير لتلك الفترة اعتماداً على يونايتد بريس، اسوشييتد بريس، ورويترز.

هنا التسلسل الزمني لاحداث الشارقة كما نقلتها وكالات الانباء في حينها:

17 يونيو (حزيران) 1987: قوات عسكرية بقيادة شقيق حاكم الشارقة تسيطر على المواقع الاساسية في الشارقة اثناء غياب الشيخ سلطان بن محمد القاسمي (48 عاماً وقتها) في لندن والذي كان في طريقه للعودة جوياً الى امارته.

اذاعة الشارقة بثت بياناً قالت انه رسالة من الحاكم المعزول قال فيها "لقد تنازلت عن الحكم بسبب انشغالاتي الدارسية التي لم تترك لي وقتاً للقيام بواجبات الحكم اليومية".

شهود عيان في المدينة يقولون ان عسكريين سيطروا على المواقع والشوارع والساحات الرئيسية في المدينة، ويؤكدون ان الوضع مستقر.

17 يونيو (حزيران) 1987: تلفزيون دبي الحكومي يقطع برامجه مساءاً ويبث بياناً يقول فيه ان انقلاباً وقع في الشارقة تم خلاله استبدال حاكمها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بشقيقه عبد العزيز بن محمد القاسمي (50 عاماً)، في اشارة لدعم لدبي للحاكم السابق.

17 يونيو (حزيران) 1987: وكالة الانباء الاماراتية الرسمية تبث خبراً تقول فيه ان رجالات قبيلة القاسمي اجتمعوا واعلنوا ولائهم للحاكم الجديد في الشارقة، في اشارة واضحة لدعم ابوظبي للحاكم الجديد.

17 يونيو (حزيران) 1987: دبلوماسي عربي في ابوظبي يقول لوكالة الاسوشييتد بريس "العناصر العسكرية معروفة بولائها للشيخ عبد العزيز وتم نشرها في الاماكن الرئيسية وهو ما يدل على انه انقلاب على الشيخ سلطان".

17 يونيو (حزيران) 1987: بيان صادر من مطار دبي يبث من قناة دبي الحكومية يقول ان الشيخ سلطان القاسمي وصل الى دبي قادماً من لندن، ووكالات انباء عالمية تنقل عن مسؤولين في المطار قولهم ان الشيخ سلطان كان غير قادر على الوصول الى الشارقة بعد وصوله ليلاً.

17 يونيو (حزيران) 1987: دبلوماسي غربي يتحدث لوكالة الاسوشييتد بريس قائلاً "الشيخ عزيز وجه انتقادات واسعة لشقيقه الشيخ سلطان بسبب سوء ادارته الاقتصادية للامارة بسبب تراجع اسعار النفط العالمية والتي اوقعت الشارقة في ديون وصلت حينها الى ما بين مليار ومليار واربعمائة مليون دولار بعد ان كان قبلة اقتصادية".

17 يونيو (حزيران) 1987: خبر اخر من وكالة الانباء الاماراتية تم توزيعه قبل غروب الشمس يقول ان ابعاد سلطان عن الحكم تم بسبب "مشاكل مالية" و "ديون متراكمة" في اشارة هي الثانية لدعم ابوظبي للانقلاب.

17 يونيو (حزيران) 1987: وكالة الانباء المتحدة البريطانية تقول ان الانقلاب هو اسوء ازمة سياسية في تاريخ الامارات الذي يمتد لخمسة عشر عاماً.

17 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ عبد العزيز يرسل قوة عسكرية الى صحيفة الخليج ويطلب اخلاء مبناها من الموظفين والطاقم الصحفي باعتبارها موالية للشيخ سلطان وفق ما تحدث به الصحفيون لوكالة يونايتد بريس انترناشونال.

17 يونيو (حزيران) 1987: المجلس الاعلى للحكام في الامارات يعقد جلسة طارئة واستثنائي ويقرر تشكيل لجنة اميرية مكونة من كبار شيوخ البلاد من اجل حل الازمة.

17 يونيو (حزيران) 1987: اللجنة الاميرية المشكلة من المجلس الاعلى تلتقي الشيخ عبد العزيز في الشارقة في قصره ولم يتم نشر اي معلومات عن نتائج الاجتماع.

17 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ فيصل بن خالد القاسمي رئيس محاكم الشارقة الاميرية ان الشيخ عبد العزيز يناقش ازمة الشارقة مع اللجنة الاميرية ويضيف "سيتم حل الازمة بطريقة ترضي الجميع".

17 يونيو (حزيران) 1987: وكالة يونايتد بريس انترناشونال تقول ان القاسمي وصف من قبل مسؤولين في الامارات الاخرى بانه كان طموحاً جداً وتم اتهامه بانه قام بالقليل من اجل مساعدة الامارات للخروج من الصعوبات الاقتصادية التي واجهتها بسبب تراجع اسعار النفط العالمية.

17 يونيو (حزيران) 1987: تلفزيون دبي يبث بياناً يصف فيه الشيخ سلطان القاسمي بانه الحاكم الشرعي للشارقة، وتصف الانقلاب بالـ "التصرف المتهور".

البيان يدعو الحكومة الاتحادية لـ "تصحيح الخطأ" الذي وقع في الشارقة وان يتم التعامل مع الوضع "بقوة وحزم".

17 يونيو (حزيران) 1987: دبلوماسي غربي يرفض الكشف عن اسمه يقول لوكالة الاسوشييتد بريس ان ازمة الشارقة تسببت في استقطابات بين الامارات الرئيسية في دولة الامارات وهي ابوظبي ودبي "جلسة المجلس الاعلى وصلت الى طريق مغلق".

18 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ عبد العزيز القاسمي في مؤتمر صحفي يقول انه سيقاتل في حال استمرت دبي في تهديده بالتدخل العسكري لافشال الانقلاب، وانه سيقاوم اي قرار سيتخذه المجلس الاعلى لاخراجه من الحكم.

الشيخ عبد العزيز يقول " نحن نعلم ان دبي اقوى لكن لدينا عضلات عسكرية قادرة على القتال والرد والاحتفاظ بمواقعنا حتى تصلنا المساعدة سواء من داخل الامارات او من قوى اخرى خارجها".

الوكالات تقدر القوة العسكرية للشيخ عبد العزيز بحوالي ثلاثة الاف عسكري.

18 يونيو (حزيران) 1987: المجلس الاعلى للحكام في الامارات يعقد جلساته لليوم الثاني على التوالي من اجل حل الازمة السياسية في الشارقة.

18 يونيو (حزيران) 1987: وكالة رويترز تقول ان الانقلاب وقع بعد شجار جمع الشيخيين عبد العزيز وسلطان حيث كان الاخير يحكم الامارة منذ عام 1972، وبعد ان اشتكى عبد العزيز الذي كان يسيطر على المفاصل التجارية في الامارة من السياسات المالية للشيخ سلطان التي تسببت في خراب اقتصاد الشارقة وفق الوكالة.

18 يونيو (حزيران) 1987: وكالة رويترز تقول ان من بين نقاط الخلاف بين الشقيقين هو حظر على الكحول فرضه الشيخ سلطان القاسمي وهو ما ادى الى كساد عمل الفنادق في الامارة وما يتعلق بقطاع السياحة المملوكة من قبل كبار التجار في الامارة.

18 يونيو (حزيران) 1987: وكالة رويترز تنقل عن مصدر في العائلة الحاكمة في الشارقة قوله ان الشجار وقع قبل 12 يوماً من الانقلاب وهو ما دفع بالشيخ سلطان القاسمي لاخذ عائلته والسفر الى منزلهم في بريطانيا "وقد استغل الشيخ عبد العزيز الفرصة ليقوم بخطوة الانقلاب".

18 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ عبد العزيز يلتقي اللجنة الاميرية المشكلة لحل الخلاف ويطمئنهم على ان الوضع في الشارقة مطمئن.

18 يونيو (حزيران) 1987: تلفزيون دبي الرسمي يبث فيلماً عن الشيخ سلطان يحيي مسانديه.

18 يونيو (حزيران) 1987: بيان صادر من القصر الاميري في الشارقة يؤكد ان اللجنة الاميرية اعلنت دعمها لانتقال السلطة في الشارقة "بعد ان اطلعهم الشيخ عبد العزيز على الوضع في الامارة".

19 يونيو (حزيران) 1987: مصادر تقول لرويترز ان الانقسام مازال قائماً بين ابوظبي ودبي في المجلس الاعلى حول ازمة الشارقة.

19 يونيو (حزيران) 1987: حكام السعودية والكويت والبحرين وقطر يبعثون برسائل يعبرون فيها عن قلقهم للوضع في الشارقة الذي قد يضعف المنطقة التي تعيش الحرب العراقية الايرانية بحسب رويترز.

19 يونيو (حزيران) 1987: وكالة الانباء الالمانية تنقل فقرات من رسالة الملك فهد الى الشيخ زايد حول انقلاب الشارقة "التأخير في التعامل مع الازمة سيفتح الباب امام التدخل الخارجي في المنطقة".

19 يونيو (حزيران) 1987: ايران تعلن انها تراقب الوضع في الشارقة عن قرب وتؤكد ان "الاطراف التي تحاول اشعال هذه المنطقة هي الوحيدة المستفيدة من هذه الخلافات" وفق بيان وزارة الخارجية في طهران وتعرب عن اسفها للانقلاب الذي وصفته بالخطير "على امن الخليج".

19 يونيو (حزيران) 1987: مصادر تقول لرويترز ان المجلس الاعلى ناقش الاستعانة بطرف ثالث لحكم الشارقة وطرح اسم الشيخ صقر الذي سبق وان تم تنحيته عام 1965 عن حكم الشارقة بسبب قربه من سوريا والتيارات القومية.

20 يونيو (حزيران) 1987: مجلس الحكام الاعلى في الامارات يعلن الشيخ سلطان القاسمي حاكماً شرعياً لامارة الشارقة والشيخ عبد العزيز القاسمي ولياً للعهد ورئيساً للحرس الاميري فيها في اشارة الى حل الخلاف بين الشقيقين وفق توزيع الصلاحيات.

21 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ عبد العزيز يرفض عرض المجلس الاعلى بتعينه ولياً للعهد في امارته.

21 يونيو (حزيران) 1987: مصدر لوكالة يونايتد بريس انترناشونال يقول ان الشيخ عبد العزيز قرر في اللحظة الاخيرة عدم حضور جلسة مساء الاحد التي عقدها المجلس الاعلى لاعادة الشيخ سلطان القاسمي حاكماً للشارقة، والمصدر يضيف ان الحكام انتظروا الشيخ عبد العزيز دون طائل في قصر المقام في مدينة العين الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب الشارقة.

21 يونيو (حزيران) 1987: وكالة الاسوشييتد بريس تقول ان الشيخ عبد العزيز بدأ مفاوضات حول الازمة في الشارقة بعد الاعلان عن ان الشيخ سلطان هو الحاكم الشرعي للامارة.

21 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ عبد العزيز يقرر تعزيز قواته في الشارقة لحماية الاماكن الحساسة في الامارة ليلاً ، واغلاق الطرق المؤدية الى المباني الحكومية وسط المدينة.

21 يونيو (حزيران) 1987: مصادر لوكالة يونايتد بريس انترناشونال تقول ان الرئيس الاماراتي الشيخ زايد بن سلطان لم يتخذ اي اجراءات لمنع قيام الانقلاب، لكنه عاد واعلن فيما بعد عدم مباركته للانقلاب بعد ان هددت دبي (التي تملك القوى العسكرية الاكبر) بالتدخل عسكرياً.

21 يونيو (حزيران) 1987: وكالة الانباء الالمانية تنقل عن مصادر لم تسمها قولها ان الشيخ عبد العزيز عزز تواجده العسكري في الشارقة ونقل كميات واسعة من الذخيرة الى المناطق الحساسة من الامارة.

21 يونيو (حزيران) 1987: وكالة الانباء الالمانية تقول ان مفاوضات جادة ومكثفة وغير مباشرة تجري بين الرجلين اللذين يتقاسمان دعم قبيلة القاسمي.

23 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ عبد العزيز يرفض حضور جلسة تجمعه مع شقيقه الشيخ سلطان لليوم السابع على التوالي.

23 يونيو (حزيران) 1987: السعودية تعلن رسمياً متابعتها للجهود التي تجري في الامارات لحل الازمة السياسية وفق بيان صدر عن جلسة مجلس الوزراء ترأسها الملك فهد بن عبد العزيز، ومصدر لوكالة اليونايتد بريس البريطانية يقول ان "السعودية اوضحت موقفها بأنها تريد حل هذه الازمة في غضون ايام".

المصدر يقول ان السعودية تسعى لحل المشكلة قبل اجتماع لاوبك في فيينا بتاريخ 23 يونيو (حزيران) 1987

23 يونيو (حزيران) 1987: مصدر دبلوماسي يقول لوكالة يونايتد بريس انترناشونال ان ايران تقف الى جانب الشيخ عبد العزيز بفضل تجارته الكبيرة مع الشارقة ودبي.

23 يونيو (حزيران) 1987: الشقيقان يبدأن مباحثات غير مباشرة حول تقاسم السلطة في الشارقة في قصر المقام في العين.

23 يونيو (حزيران) 1987: الشيخ عبد العزيز القاسمي ينتقل لاول مرة الى العين لبدء مباحثات تقاسم السلطة في الشارقة عبر طائرة مروحية وفرتها له حكومة ابوظبي.

24 يونيو (حزيران) 1987: المجلس الاعلى في الامارات يعلن انتهاء ازمة الشارقة واتفاق كل من الشيخين سلطان القاسمي وعبد العزيز القاسمي على تقاسم السلطة على ان يكون الشيخ سلطان هو حاكم الشارقة.

الاتفاق جرى بين الشيخين قبل انضمامها الى جلسة المجلس الاعلى.

بيان رسمي من وكالة الانباء الاماراتية يقول ان كلا الطرفين تبادلا التهاني على الاتفاق.

5 فبراير (شباط) 1990: الشيخ سلطان القاسمي يصدر مرسوماً اميرياً يعفي فيه شقيقه من جميع مناصبه بما فيها ولاية العهد.

عاش الشيخ عبد العزيز مستشاراً للشيخ زايد منذ العام 1993 وممثلاً له في المغرب قبل عودته الى العين.

22 يناير (كانون الثاني) 2005: وفاة الشيخ عبد العزيز القاسمي في لندن عن عمر يناهز ثمانية وستين عاماً.

صحف الاتحاد والبيان تنشر النعي الصادر عن وزارة شؤون الرئاسة في ابوظبي، وجريدة الخليج تكتفي بخبر مقتضب عن الوفاة، ولم يصدر اي نعي عن ديوان حاكم الشارقة.

اقامة الصلاة على روحه في العين.

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

الشيخ الإماراتي عيسى بن زايد الذي اشتهر بشرائط التعذيب والشذوذ يتزوج سرا بمهر 10 ملايين - فيديو



هذا الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان الذي ملأت شهرة شذوذه وساديته الآفاق كان مهر زواجه السري ثلاثة ملايين درهما وعشرة ملايين درهم مؤخرا وذلك من نورة خلفان السويدي كما ذكر في عقد الزواج، وهي ليست زرقاء اليمامة أو إبنة فاتح ولا إبنة مجاهد أو مجاهدة أو كانت زوجة مجاهد وليست حافظة لكتاب الله وصحراء هذا الشيخ أقفرت من جل هؤلاء منذ زمن.

مع أن الحد الأعلى الذي وضعه والد هذا الشيخ لمهر أي زواج في الإمارات هو ثمانون ألف درهما ولا خير في الوالد ولا الولد.

لن نقول أن الأولى بهذه الأموال جوعى الصومال أو السودان أو اليمن أو ثوار سوريا أو فلسطين، بل أناس من الإمارات لا يبتعدون كثيرا عن مضارب هذا الشيخ الشاذ، أناس من الإمارات سلبت حقوقهم وسجنوا وشردوا من وطنهم الذي ينتمي إليه أجدادهم قبل أن يحط أجداد هذا الشيخ رحالهم على تراب الإمارات العربية أو ساحل عمان كما كان يسمى آنذاك.

هذا الشيخ لم يشق في جمع هذه الأموال التي أسرف ويسرف فيها بهذه الطريقة بل نهبها من أموال الأمة ومن عباد الله الذين قادتهم الأقدار ليكونوا تحت رحمته..

محمد الوليدي



فيديو : الأمن الإماراتي و الماسونية العسكرية


المحاكمات الهزلية تعبث بمستقبل الإمارات



خلال الشهر الماضي شهدت الإمارات تطورات دراماتيكية في نظام الاعتقالات وظهور المحاكمات الهزلية في محاولة لوأد الحراك الإماراتي وأحاديث التعذيب في سجون جهاز الأمن القمعي الذي يسعى بكل الطرق لتسجيل اعترافات مفبركة هزيلة تحت مسمى (أخرق ) الجناح العسكري ، وكأن الناصريون يبعثون من جديد في الإمارات ونفس الجهاز الذي عمل مع مبارك و عبدالناصر هو ذاته الذي يخطط لجر الإمارات إلى مستنقع الخلافات ودوامة فوضى لا تنقطع باستمرار ردكاليه الأمن القمعية .
أظهر بيان دعوة الإصلاح يوم أمس الأول 6أكتوبر أن جهاز الأمن يسعى لمحاكمات هزلية لتوريط جمعية الإصلاح فيما يسمى بالجناح المسلح داخل الدولة وأنه يحظى بدعم من قوى الإخوان المسلمين . وهناك أمرين يجب التنويه لهما قبل الخوض في مسألة الحديث عن التأصيل القانوني لهذه المحاكمات الساذجة (من وجهة نظري) ،أن دعوة الإصلاح أسست في 1974 وتم إعطائها الترخيص مزاولة عمل ، ووصل أبناء الجمعية إلى مستشارين ووزراء ورؤساء مجلس إدارة حكومية داخل الدولة (معظمهم معتقلين الآن) بعد النصائح العميقة من قبل الدولة المصرية حول الإخوان وانتشرت في 1994مرحلة أخرى من العداء وبدأت مرحلة الإقصاء من جميع مناصب الدولة الإماراتية وما بعد 2000 كانت مرحلة أشد قسوة على الناشطين اللبراليين والإسلاميين على حد سواء وكانت الحملة على أشدها في إبريل 2011 .

رأى مواطنو الإمارات ،-وعندما نتكلم عن المواطنين الإماراتيين نحن نتحدث عن قيادات الرأي العام الموجودة خارج السلطة –أن هناك حاجة ملحة للإصلاحات، تقدم قيادات الرأي العام الإماراتي بعريضة إصلاحات في 3 مارس 2011 للمطالبة بمجلس شعب (وطني) منتخب من كافة النخب الموجودة في الشارع الإماراتي بدلاً من اقتصار أمر المرشحين والمنتخبين على 27% تم اختيارهم بعناية من قبل جهاز الأمن ولنسميها القائمة الأكثر ولاءً للأمن .
جرى خلال الفترات التالية اعتقال 5 من الإماراتيين أبرزهم الناشط أحمد منصور والناشط أحمد عبدالخالق الذي تم نفيه مؤخراً إلى تايلاند لأنه من البدون(!!!) الإماراتيين وبدأت حملة التشويه والإحتقان داخل الدولة عندما أيعز جهاز الأمن للحكام في لإمارات بالسكوت عن المطالبات بالإصلاح ،وأن الأمور ستسير مع قليل من القمع ، أرتكب هنّا الحكام خطئين آخرين الأول السماع لجهاز الأمن بفتوى الاعتقالات ، والثانية الاستمرار بعنّاد التملك للأرض والشعب وأنهم أصحاب التأييد الإلهي في تعيين المجلس الوطني مع تقدرينا الكامل لجهودهم .
من ناحية أخرى كان على جهاز الأمن الإماراتي والذي يعمل فيه كادر كبير من المحققين المصريين والتونسيين بل وخبراء في فنون التعذيب ، أن يعي أن مرحلة قمع الشعوب قد انتهت وأن عبدالناصر لن يبعث من جديد ولن يعود ملك حسني مبارك مرة أخرى ، وأرتكب جهاز الأمن الإماراتي فداحة تخطيط حينما لم يعيّ جيداً طبيعة الأشخاص الصحراويين ولم يكلف نفسه عناء التذكر بأنه يعمل في دولة خليجية ذات خصائص مجتمعية أخرى .
وفي 6 سبتمبر الماضي أظهرت محاكمة هزلية- لطلب التمديد - مدى فداحة التعذيب وانتهاك لكرامة الإنسان داخل الإمارات وأظهر التعذيب على وجه سالم الشحي وعلى الركن وعلى الكاتب الحر راشد الشامسي مالم يتم معرفته عبر تاريخ الإمارات الحديث والقديم ، ولم نقرأ عنه إلى في طرق التعذيب المصرية التونسية –ببساطه هناك علاقة واضحة -.
نعود إلى المحاكمة الهزلية التي تعبث بمصير الإمارات السياسي الحقوقي الأخلاقي وترمي به في الحضيض . يجب أولا أن نؤمن أن المحاكمات السياسية بشكل عام تاريخ غير مشرف ووقح وغباء سياسي ، فقد كانت محطة انحطاط الدول وتأخرها الإنساني بمرور التاريخ .
أن المحكمة الأمنية لا تمتلك وقار القضاء وتوازنه وحياديته وفقاً لمعايير الإنسانية وخليقة الأرض وإستخلاف الإنسان فيها ، فالأمن يوجهه التهم وينطق بالحكم وينفذ الأحكام ،وفي حال تراجع المطالبين بالإصلاح فأنهم سيدخلون جحر ضبّ من القمع حتى وإن تم إخراجهم من السجون ، لأن الأجهزة القمعية ستعمل على التصفية الواحد تلو الآخر بسبب فقدان الزخم الشعبي الذي كان مصاحباً لهم أثناء فترات الاعتقالات التعسفية .
يذكر نيلسون مانديلا في دفاعه الأسطوري المعروف برجل أسود في محكمة بيضاء " بعد إجراء مشاورات مع المحامي الخاص بي رأيت أن أقوم بتولي الدفاع عن نفسي، مع الاحتفاظ به لإبداء النصح لي. إن هذه الدعوى هي محاكمة لآمال الشعب الأفريقي، ولذلك فقد قررت أن أتولى الدفاع فيها بنفسي ."
وهذا الموقف من مانديلا يكشف عن فهم عميق لطبيعة المحاكمة السياسية، من حيث أن دور المحامي فيها محدود جداً، لأن القاضي غير محايد، ولأن القانون غير منصف، وقد أشار لذلك مانديلا بوضوح عندما ذكر " إنني أدفع بعدم اختصاص هذه المحكمة بمحاكمتي لسببين: الأول هو أنني لا أجد نفسي ملزماً سواء من الناحية القانونية أو الأخلاقية، أن أطيع قانون أصدره برلمان ليس لي حق التمثيل فيه، ومن الناحية الأخرى فإنني لن أحظى بمحاكمة عادلة، لأنه في مثل هذه المحاكمة السياسية التي تتعارض فيها آمال الشعب الإفريقي، مع مصالح الرجل الأبيض، فإن محاكم البلاد بتكوينها الحالي لا تكون محايدة ومنصفة، لأن الرجل الأبيض في مثل هذه الدعوى هو خصم ذي مصلحة، ومهما كانت درجة التزامه بالحياد والأنصاف، فإنه لا يجوز له أن يفصل في دعوى تخصه "
ويلاحظ هنا أن مانديلا لم يستخدم تعبير الرجل الأبيض بمعنى عنصري، بل بمعنى سياسي، وقد ذكر شرحاً لذلك " لا بد أن أشير أنني في خطابي لكم الآن سأشير إلى الرجل الأبيض، وأريد أن أؤكد أنني لست عنصرياً، بل أكره العنصرية ،لأنني أعتقد أنها شعور بربري، سواء أتت من رجل ابيض أو اسود، ولكن هذا التعبير مفروض على بطبيعة الظروف التي نعيشها ".
وهناك فروق أساسية تميز بين المحاكمة السياسية الهزلية ، والمحاكمة القانونية، الأول أن المحاكمة القانونية حتى ولو كانت متعلقة بنشاط سياسي، لا تكون متصلة بالمبدأ السياسي للمتهم، أو المدعي عليه، بل بما قام به من أفعال تؤدي إلى مساءلته قانونياً أو مدنياً، وهي مساءلة تطال أي شخص لو قام بذلك الفعل، بغض النظر عن لونه السياسي .
ويحظى المتهم أو المدعى عليه بحقوق الإنسان داخل السجن من الزيارات و زيارة الطبيب وحتى الكتابة لوسائل الإعلام من داخل السجن ويمنع التعذيب أو الإجبار على الحديث حول اعترافات كتبت مسبقاً من قبل جهاز الأمن .
والمسألة الثانية هي أن القانون الذي يطبق في المحاكم القانونية، على نشاط ذي طبيعة سياسية، هو قانون لا يقصد حماية السلطة السياسية القائمة أو حماية نفوذ الجهاز الأمني في السلطات المحلية ، وإنما يقصد حماية المصالح المشروعة للدولة، والفرق بين الاثنين هو الفرق بين القوانين التي تصدر عن أنظمة ديمقراطية، والقوانين التي تصدر عن أنظمة سلطوية.
فأجهزة الدولة المختلفة يجب أن تتميز بحياد تجاه الحكومات المتعاقبة من جهة، وتجاه التكوينات السياسية القانونية داخل الوطن من الجهة الأخرى. مما يجعل معارضة الحكومة، جزء طبيعي من العمل السياسي، لا أثر له على الدولة، التي تحتفظ بحيادها تجاه الحكومات التي تتعاقب عليها والتي يفتقدها الشعب لعدم وجود مجلس وطني تم إنتخابه من قبل الشعب الإماراتي ، وبالتالي فليس في معارضة الحكومة ما يستوجب التجريم.
من خلال ما تحدثنا به سابقاً نقول أن المصادر الأمنية التي تتحدث وتتمخض دائماً عن بيان وتصريح بحسب ارتفاع الحراك الشعبي داخل الإمارات يجب على الحكام أن يوقفوه وأن يقفوا مخططات المسرحيات الهزلية لأن الشعب يكتم أنفاسه وما يلبث أن ينفجر عندما تحين الفرصة المناسبة وعندما لا يصبح هناك مجال أخر لاستيعاب الممكن سيخرج الشعب إلى الشوارع ولن تكون هناك مطالبات بالإصلاح بل شيء أخر .
@Adnan_hasem

أبناء زايد يقودون الحملة عليهم في الخليج بتهم ترفعت عليها إسرائيل: لا مُقام للإخوان في الإمارات

 

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أمس الاثنين: إنه يجب على دول الخليج التعاون لمنع جماعة الإخوان المسلمين من التآمر لتقويض الحكومات في المنطقة.

واتهم وزير الخارجية الإماراتي حركة الإخوان المسلمين التي اعتقل نحو ستين من أعضائها في الإمارات، بأنها "لا تؤمن بالدولة الوطنية ولا بسيادة الدول".

قال الوزير عبد الله ردا على سؤال في مؤتمر صحفي حول نحو ستين إسلاميا اعتقلوا في الأشهر الأخيرة في الإمارات العربية المتحدة "لا أود أن أعقب على الإجراءات القضائية بشأن الموقوفين".

وأضاف: "كما تعرفون فإن فكر الإخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا أن يقوم التنظيم العالمي للإخوان بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها".

وقال الوزير "نحن كدول نحترم بعضنا البعض ونحاول أن نقدم أفضل السبل والخدمات لمواطنينا ونستطيع أن نتحاور مع مواطنينا بشكل منفتح وشفاف ولكننا لا نقبل أن تكون هناك أطراف أخرى تستغل انفتاح دولنا".

أين هم الإخوان الذي يتآمرون لتقويض الحكومات في المنطقة؟ هل يمكن للوزير أن يدلنا عليهم؟ الإخوان في تونس هُجَروا ونُفوا واضطُهدوا وسُجنوا ولم يشهروا سلاحا في وجه زبانية بن علي، ولما شاركوا في أول انتخابات نزيهة بعد الثورة فازوا بأكثرية المقاعد في المؤتمر التأسيسي وشكلوا الجهاز التنفيذي، ولم يقوضوا لا حكومة الجيران ولا غيرها من حكومات المنطقة، وأظهروا مسئولية عالية في التعامل مع مختلف القضايا الشائكة.

وإخوان مصر فازوا في انتخابات البرلمان ورشحوا أحد قيادييهم وأصبح رئيسا لأكبر بلد عربي، وما قوضت حكومات ولا هددت إسرائيل، المحتل المغتصب، فكيف تهدد دول المنطقة؟

وإذا بدر منها أي تهديد، فهل تسكت عنه واشنطن ولندن وتل أبيب؟

يعني الإخوان لم يتربصوا إلا بالإمارات من دون حكومات العالم؟ ولماذا الإمارات بالذات؟

ثم الإخوان الذين حكموا مطاردون من شعوب بلدانهم والقوى الثورية والمعارضة القوية الصادقة فيها بالمطالب والنقد والتصويب والاحتجاج والرقابة، فهل إن تآمر الإخوان سيمرر لهم كل هذا الزخم الثوري الشعبي الواعي والمؤثر، وسيسكتون عن "جرائمهم" في حق الوطن وحق الجيران؟

وأما حركة الإخوان "لا تؤمن بالدولة الوطنية ولا بسيادة الدول"، فكيف يفسر الوزير الإماراتي قيادتهم لدول عربية (مصر وتونس وحكومة المغرب) بلا عنت ولا مخاطر ولا تهديدات ولا شبهات، فهل غيروا صبغتها وهويتها السياسية وكيانها، وهل عبروا الحدود و"حرروا" دول المنطقة؟ وماذا يقصد بالسيادة؟ إذا كانت بمعنى استقلالية القرار والإرادة السياسية، فما استباح الإمارات إلا أبناء الشيخ زايد، حكام البلد اليوم، ومكنوا جواسيس العالم وكبار المفسدين والسماسرة من تحويل بلدهم إلى محطة رئيسة في تجارتهم وصفقاتهم ومهماتهم المشبوهة، وغزاها الأجانب حتى بدت أقرب إلى مستوطنة للغربيين والآسيويين، فهل حافظوا هم على سيادة بلدهم؟

وقد كشفت مصادر أمريكية من فترة وتحدثت عن طريقة تعامل كبار المسؤولين في الإدارات الأمريكية المتعاقبة مع حكام الخليج، وفي مقدمتهم سادة الإمارات، باستخفاف واحتقار، والاتصال بهم أحيانا لا يزيد على مكالمة من سفير أمريكا في عاصمة البلد، استدعاء أو تحذيرا أو توبيخا أو ما إلى ذلك من صنوف الاستعلاء والمهانة والإذلال، فأين هذه السيادة؟

والإخوان الذين وصلوا إلى الحكم في بلاد الثورات غارقون في تفاصيل ومتاهات حياة الناس اليومية ومعالجة تركة أنظمة عهود الظلام والطغيان بتعقيداتها وتراكماتها وتشعباتها، فكيف لهم أن يفكروا في التآمر على حكومات دول أخرى، فهل يجدون وقتا لهذا؟ ولماذا يتآمرون أصلا وهم الآن أحد أهم الأطراف المؤثرة في مستقبل بلاد الثورات؟

ولم أسمع عن إسلامي خليجي من الإخوان وغيرهم أنه يريد الإطاحة بحكام الخليج ويتآمر على تقويض حكوماتهم، ولم يطالبوا بتغيير حاكم ولا بالانقضاض على حكومة، وكل ما في الأمر أنهم طالبوا بالمشاركة السياسية واستقلالية القضاء ورفض تدخل الأمن السياسي في شؤون الناس وحياتهم وانتخاب ممثلي الشعب في البرلمان والكف عن ترهيب الإصلاحيين والناشطين وتوقيف حملات الاعتقالات والمداهمات.

عقدة التقويض والسيادة هاجس يطارد حكام الإمارات اليوم، لأنهم أكثر أمراء الدول الخليجية، وربما العربية عموما، انتهاكا لسيادة بلدانهم وتمكينا للمستوطنين من استباحتها.

ما أقلق الوزير الإماراتي وأمثالهم كثر في قصور الحكم في العواصم الخليجية، ليسوا هم الإخوان لأنهم إخوان، ولكن أفزعهم كثيرا طموحهم السياسي ومطالبهم الإصلاحية وتأثيرهم القوي في بلاد الثورات وما يمكن أن يحمله من عدوى.

فهم لا يتحملون طينة معينة من الناس، ولا أن يروا اعوجاجا في الصف الخاضع ولا أن يسمعوا مطالب سياسية، فالحكم ملك لهم والبلد خاضع لنفوذهم والسياسة يصنعها من سلموا لهم أمر الصياغة والتوجيه والتأثير، والتهم جاهزة ولكنها بالية وحتى إسرائيل ترفعت عليها وبحثت لها عن ذرائع أخرى غير التآمر والانقضاض.