الاثنين، 27 يناير 2014

ولي عهد أبوظبي يتسلم خطة من محمد دحلان لإغتيال إعلاميين وكتاب عرب معارضين لسياسته


كشف الإعلامي والكاتب السعودي المقيم بلندن الدكتور كساب العتيبي، عن معلومات خطيرة وتحذيرات وصلته عن تعرضه لعملية اغتيال تقوم بها أجهزة أمنية تابعة لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، بسبب انتقاده الدائم لسياسته بالمنطقة 

وقال العتيبي في تغريدات له على موقع  تويتر إن "أجهزة أمنية إماراتية وأخرى عربية التقوا في المصالح يسعون لإيذائي خارج بريطانيا"، مضيفا :" العمر واحد".

يأتي ذلك فيما نشرت مواقع عربية وأجنبية ما وصفتها بخطة وضعها محمد دحلان القيادي الهارب بحركة فتح، ومستشار ولي عهد أبو ظبي للشؤون الأمنية، لاغتيال عدد ممن ينتقدون سياسة الشيخ محمد بن زايد خصوصا من الإعلامين والكتاب والناشطين العرب، بعد أن فشلت محاولات إغرائهم ماليا سواء بالدفع المباشر كما فعلت مع العديد من الإعلامين، أو باستقطابهم للعمل بمرتبات مغرية في مؤسساتها الإعلامية بالمنطقة  أسوة بالبعض.

وأوضحت المصادر أن الخطة التي وضعها دحلان تشمل قائمة تضم عددا من الكتاب والإعلاميين الخليجيين والعرب بالإضافة للدكتور كساب العتيبي، وتضم جنسيات عربية عدة بينها سعودية وكويتية وأردنية وقطرية، ومن مصر كان العدد الأكبر حيث تضم القائمة عددا من الكتاب والإعلاميين من توجهات سياسية عدة بينهم ليبراليون ويساريون واسلاميون.
وأشارت إلى أن الخطة عرضها دحلان شخصيا على محمد بن زايد ونجله خالد، المسؤول الأمني الكبير، وبحضور أحد المسؤولين بديوان محمد بن زايد، والذي أبدى تحفظا خشية افتضاح الأمر، وبما يسبب حرجا كبيرا لإمارة أبو ظبي، لكن دحلان أكد أنه يضمن أن تكون كل تلك العمليات نظيفة، حيث سيستعين بخبرات رجال أمن سوريين ومصريين سابقين وبخبرات إسرائيلية في التخطيط والتنفيذ لو احتاج الأمر لذلك .

وأوضحت المصادر ذاتها أنه لم يتم بشكل نهائي اعتماد الخطة التي تحمس لها بشدة خالد نجل محمد بن زايد، المسؤول عن عمليات التعذيب بسجون أبوظبي .

فى سياق متصل قرر عدد من الإعلاميين المصريين إبلاغ جهات سيادية مصرية بتلك المعلومات، مع تقديم شكوى رسمية لنقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة لاتخاذ اللازم تجاه هذه المعلومات الخطيرة ، والتي تعتبر عودة لسلوكيات العقيد الليبى الراحل معمر القذافي التي فعلها مع عدد من معارضيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق