السبت، 9 يناير 2016

وكالة الإمارات تغير خبرا لتصريحات طفل الأنابيب عبد الله بن زايد وزير الخارجية عن المقاتلة الروسية


وكالة الأنباء الإماراتية تحذف تصريحات عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات بشأن اسقاط السوخوي الروسية و وصفه بالعمل الإرهابي إشارة إلى تركيا و من وراءها من حلف الناتو و تستبدله بالتعزية للروس على مصابهم في فقدان الطيار

المسكين لم يجد أحد ينصحه أن يلعب على مستواه ، و مع من هو من مستواه

غيرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) خبرا يتعلق بتصريحات لوزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان عن العلاقة بين أبو ظبي وموسكو.
القصة بدأت من موقع الوكالة الذي نشر خبرا يوم الجمعة الماضي عن اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين #‏روسيا والإمارات.
وتضمن الخبر فقرة نشرت فيها الوكالة تصريحات لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان يستنكر فيها بحسب النص الحرفي الذي نشرته الوكالة "الأعمال الإرهابية التي شهدتها الكثير من الدول في الآونة الأخيرة، وخاصة الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء بجمهورية مصر العربية، والحادثة الأخيرة التي وقعت للطائرة الروسية العسكرية في سوريا".
سريعا تعاملت العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية ومن بينها #‏الجزيرة مع هذا الخبر 
والذي تلقفته بحفاوة كبيرة وسائل الإعلام الروسية حيث نشر موقع روسيا اليوم باللغة العربية الخبر تحت عنوان: "الإمارات : إسقاط تركيا للطائرة الروسية عمل إرهابي".
وحتى صحيفة البيان الإمارتية نقلت ذات الخبر الذي بثته الوكالة ونشرته على صفحاتها بذات النص، 
لكن على ما يبدو وفي ظل ردود الفعل التي أثارها الخبر سارعت الوكالة إلى تغيير نصه على موقعها 
لينسب للوزير هذه المرة تصريحات تضمنت "تقديم العزاء للأصدقاء الروس على الحادثة التي وقعت للطائرة العسكرية الروسية في سوريا".
كما نشرت وزارة الخارجية الإماراتية على حسابها بموقع اليوتيوب مقطع فيديو يتضمن تصريحات الوزير الإماراتي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دينز مانتروف 
الجزيرة بدورها نشرت الخبر المحدث بعد تغييره من قبل وكالة الأنباء الإمارتية كما بثت تصريحات الوزير التي نشرت على موقع اليوتيوب. 
لكن الملفت بالمشهد أن أطرافا إمارتية وبدلا من اعترافها بالخطأ الذي وقعت به وكالتها الرسمية سارعت إلى توجيه أصابع الاتهام لقناة الجزيرة وكأنها هي من تسببت بكل هذه البلبلة.
حيث رأى أستاذ العلوم السياسية عبد الخالق عبد الله أن الخبر حول تصريحات وزير الخارجية الاماراتي تعرض للتشويه معتبرا أن ما قامت به الجزيرة من نقل دقيق للخبر الذي نشرته وكالة أنباء بلاده سقطة بحاجة إلى محاسبة. 
في حين اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش الجزيرة باستهداف بلاده وأن تعاملها مع الخبر لم يكن مجرد " سقطة مهنية " 
والجزيرة تتساءل هنا هل ينطبق كلام الوزير على وسائل الإعلام الروسية والإمارتية بل وعشرات المواقع الإخبارية العربية والدولية – كما يفيد محرك البحث غوغل - نشرت الخبر ذاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق