الثلاثاء، 14 أبريل 2020

السراج يفضح الإمارات:”مدرعاتكم صارت رمادا وجنودكم الفطايس سيأتونكم بتوابيت”

سراج

شن رئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا فائز السراج، هجوما عنيفا على من وصفهم بالعواصم الداعمة للجنرال المتمرد خليفة حفتر ملمحا للإمارات والسعودية ومصر.
وفي أول تعليق له عقب إعلان قواته سيطرتها على مدينة صبراتة، قال “السراج” في بيان رسمي، إن قوات الوفاق ستعيد أبناء بعض العواصم التي أرسلتهم للعدوان على ليبيا “في توابيت”و خص بذلك فطايس الإمارات .
وتابع: قوات حكومة الوفاق واجهت “جحافل دفعت بها عواصم تظهر لنا الولاء نهارا وتتآمر علينا تحت جنح الظلام” و منها عاصمة شيطان العرب الملعون محمد بن زايد آل نهيان "أبوظبي"
وأضاف أن محاولة كلب شيطان العرب ابن زايد الخائن "حفتر" بالهجوم على منطقة أبوقرين “فشلت”، مؤكدا استعادة السيطرة على مدينتي صرمان وصبراتة.
ووجه “السراج” رسالة إلى ما وصفها بـ”العواصم المتآمرة”، قائلا: “أبناؤكم الذين بعثتم بهم ليموتوا في العدوان على أرضنا سنعيدهم لكم في توابيت رفقة وثائقهم الثبوتية، وسنصدر أوامرنا لوزارة الخارجية لتتولى التنسيق في الأمر مع الجهات المعنية”.
وتابع: “مدرعاتكم التي بعثتوها صارت رمادا، وما سلم منها صار في قبضتنا وسنحفظها في متحف الحرب.. ذخائركم التي قتلت أبناءنا، وطائراتكم التي دمرت مدننا، وغطرستكم أيضا، ستحاسبكم عليها شعوبكم قبلنا”.
وفي وقت سابق، الإثنين، أعلنت قوات الوفاق سيطرتها على كامل مدينة صبراتة وبلدة صرمان، غرب العاصمة طرابلس، بعد معارك مع قوات “حفتر”، شاركت بها طائرات مسيرة تركية بشكل مؤثر، حيث دمرت لواء كاملا لـ”حفتر”، لدى محاولته الفرار من صبراتة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق