الأحد، 17 يونيو 2018

العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ازدادت قوة


تشير صحيفة نيويوركر إلى أنه في نهاية فترة ولاية أوباما الثانية ، اعترضت وكالات الاستخبارات الأمريكية مكالمة بين نتنياهو ومسؤول مسلم كبير ، ومن المحتمل أنهم التقيا في قبرص.

نشرت المجلة الأمريكية ذا نيويوركر يوم السبت تفاصيل عن العلاقات المتنامية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ، خاصة بعد توقيع الاتفاقية النووية مع إيران. في مقال نشر في طبعة الإنترنت من المجلة ، قيل إن إسرائيل والدولة الإسلامية على اتصال منذ أكثر من عقدين ، منذ توقيع اتفاقيات أوسلو. ومن المتوقع نشر المقال الكامل هذا الأسبوع في النسخة المطبوعة من مجلة نيويوركر.

ووفقاً للتقرير ، تخطط الإمارات العربية المتحدة لشراء طائرات F-16 من الولايات المتحدة ، وبعد أن سحبت إسرائيل معارضتها لهذه الخطوة ، نمت الثقة بين البلدين. وفقا لمسؤولين أمريكيين. الحاكم محمد بن زايد لم يعترض على تركيب تكنولوجيا إسرائيلية على الطائرات المقاتلة ، طالما أنها ستخدمها بلاده في الدفاع ضد إيران.

ذكرت مجلة نيويوركر أيضا أنه بعد اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، قبل ثماني سنوات في دبي، طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة من اسرائيل التي تبيع لهم كتعويض عن التورط في الاغتيال  طائرات بدون طيار لكن رفضت إسرائيل، خوفا من رد فعل الولايات المتحدة.

ادعت المجلة أنه في نهاية الفترة الثانية للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، اعترضت وكالات الاستخبارات الاميركية محادثة هاتفية بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو و مسؤول كبير في الإمارات العربية المتحدة، وربما كان هناك  لقاء بينهما في قبرص.

وأفيد أن نتنياهو صافح في آذار / مارس سفراء البحرين والإمارات العربية المتحدة في الولايات المتحدة عندما التقى بهم بالصدفة خلال زيارته لواشنطن. وقد تم اللقاء مع سفيري الدول العربية عندما كان نتنياهو يتناول طعام العشاء مع زوجته في مقهى ميلانو في جورج تاون على مشارف واشنطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق