الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

رئيس جهاز المخابرات العامة السابق تعاقد للعمل في الديوان الأميري بأبو ظبي




كشفت صحيفة «الشروق» أن اللواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات العامة السابق تقدم بطلب إلى سلطات الدولة للحصول على إذن بالسفر إلى الخارج، وجاءت الإجابة بصورة مهذبة جدا وخلاصتها «نعتذر.. الرجاء الانتظار.. ليس الوقت مناسبا لإتمام هذه الخطوة الآن».
وقال مصدر مطلع إن وجهة اللواء مراد موافى هى الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد أبوظبى.
يذكر أن الإمارات استقطبت العديد من المسؤولين الكبار في نظام مبارك وتعاقدت أيضا مع شخصيات أمنية كانت تعمل بمخابرات بلدها.
وأضاف المصدر أنه يرجح حصول اللواء موافى على عقد عمل فى الديوان الأميرى بأبوظبى، ولم تتمكن الشروق من الوصول إلى اللواء موافى كى يعقب على هذه القصة.

كانت تقارير ذكرت أن أحمد شفيق المرشح الرئاسى ضد محمد مرسى ورئيس الوزراء الأسبق صار مستشارا لرئيس الإمارات، وهو ما نفاه شفيق فى حينه، لكن الدكتور سعد الدين إبراهيم قال فى حوار مع الزميلة «الوطن» فى عددها الصادر بالأمس إن شفيق يعمل مستشارا لحاكم دبى الشيخ محمد بن راشد.
كان الدكتور سمير صبرى قد تقدم ببلاغ للنائب العام طالبه فيه بالتحقيق مع اللواء موافى، بعد أن صرح لوكالة أنباء تركية بأن جهاز المخابرات كانت لديه معلومات حول الهجوم الدامى الذى شنه مسلحون تابعون لجماعة تكفيرية على نقطة أمنية تابعة للجيش فى شبه جزيرة سيناء، ولم يتدخل لمنع هذا الهجوم ما أدى إلى استشهاد 17 من جنود وضباط القوات المسلحة، ومن المنتظر أن يتم الاستماع إلى أقوال سمير صبرى خلال ساعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق