السبت، 6 يناير 2018

من هي كتيبة السيف الأجرب المسؤولة عن إعتقال الأمراء السعوديين ؟ أسسها و أشرف عليها الملعون محمد بن زايد آل نهيان بمشاركة بلاك ووتر

أسسها و أشرف عليها الملعون محمد بن زايد آل نهيان بمشاركة بلاك ووتر


من هي كتيبة السيف الأجرب المسؤولة عن إعتقال الأمراء السعوديين الـ11 ؟
و تجدر الاشارة إلى أن كتيبة السيف الاجرب ألقت القبض على 11 أميرا سعوديا اليوم السبت 6 يناير 2018 بعد اعتراضهم على قرارين اتخذتهما سلطات المملكة خلال الفترة الأخيرة.
وتكلف كتيبة السيف الأجرب بتنفيذ مهام حساسة بما في ذلك أمن قصر الحكم بالمملكة و سميت هذه الكتيبة تيمنًا بالسيف الأجرب وهو سيف شهير في تراث السعودية، حيث أنه يعود للإمام تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية وجد حُكام آل سعود.
ويعتقد أن السيف الذي يظهر على العلم السعودي مع عبارة التوحيد إشارة للسيف الأجرب.
وفي حقبة زمنية لاحقة أصبح السيف في البحرين يتوارثه ملوكها، حتى العام 2010، حيث أهداه ملك البحرين للملك عبدالله بن عبد العزيز خلال زيارته للمنامة.
وبعد تسلمه الحكم أهدي السيف للملك سلمان من أبناء الملك عبدالله.
ومن غير الواضح من أين جاءت تسمية السيف، إلا أن بعض المؤرخين يعتقدون أن سببها صدأ في بعض أجزاء السيف.
يقول المؤرخ السعودي سعد الصويان في حديث سابق لوسائل إعلام سعودية إن هناك روايتين لاستقرار السيف في البحرين، إحداها تشير إلى أن الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن عندما كان في الكويت أهدى السيف لآل خليفة، حكام البحرين، ولكنه استبعد هذه الرواية، وقال: مستحيل أن يفرط الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن بالسيف الأجرب، ولو أراد إهداءه لأهداه لآل الصباح”.
أما الرواية الأخرى، والتي يرى الصويان إنها الرواية الراجحة هي ان الذي سلم “الاجرب” واهداه لآل خليفه هو محمد بن سعود الذي يسمى غزالان.

هناك تعليق واحد:

  1. أنتم السعوديون رمز الفساد النفاق على سطح الأرض حشا أن تكونوا الأكفياء حشا أن تكونوا على ملة إبراهيم عليه السلام

    ردحذف