الخميس، 12 فبراير 2015

الإمارات ملجأ عتاة المجرمين : السعودية ترفض وساطة بحرينية لترحيل خالد التويجري إلى الإمارات بعد أن حاول الهرب لها





قالت مصادر مطلعة في المملكة العربية السعودية أن عصر الملك سلمان سيشهد تقاربا سعوديا قطريا على حساب التقارب مع الإمارات الذي كان بعهد الملك الراحل ، حيث أن التويجري مدير ديوانه الملكي كان يميل إلى حلف مع بن زايد ، لدعم رجله في حكم مصر ” الجنرال السيسي” وهذا ما جعل السعودية تتورط في حرب ضد الإسلاميين ، لا ناقة ولا جمل لها فيها ، وتسعتدي شعوب الربيع العربي .
وأضافت المصادر إلى أن محمد بن زايد زار الرياض سراً قبل أيام وحاول تحريك  اللوبي الذي له علاقة به ، ولكن محاولاته باءت بالفشل ، كما أنه أرسل ملك البحرين ، للتوسط وجعل التويجري يغادر للإمارات ، ولكن السلطات السعودية ، رفضت الوساطة لأن التويجري مطلوب بالتحقيق في قضايا مالية وسياسية ، بالإضافة إلى بندر بن سلطان .

ورجحت المصادر إلى أن هناك تسوية خفية مع التويجري ، بعد أن تمت تحجيمه ، وتقليل دوره الذي أزعج الأمراء ، وخصوصا الملك عندما كان وليا للعهد ، وكذلك الأمير مشعل أكبر إخوان الملك ، الذي كان ينعته ” الملك خالد ” ولا يقول التويجري ، نظرا لتسلطه .
وذكرت المصادر أن التويجري كان يمنع أمراء آل سعود من دخول الديوان الملكي أو مقابلة الملك ، كما كان متحكما بالقرار السعودي ، وقد قام بعدة إجراءات غير منضبطة ، وغير مسؤولة ، وتحاكي رغباته بالتحكم بالسلطة ، والقرار السيادي ، مثل تعيينات أمراء المناطق .
وللتويجري مشكلة كبيرة أخرى وهي أنه كان يعادي التيار الإسلامي بالظاهر ، حيث دعم السيسي بالمال ، للانقلاب على الإخوان المسلمين ، وفي نفس الوقت يدعم بندر بن سلطان الذي يدعم ” داعش ، وساهم في تأسيسها .
كما قام بدعم بندر إلى أن أزعج أمريكا وطلبت إقالته من جهاز الاستخبارات بعد ان اشتري سلاحا بقيم تصل إلى 6 مليارات دولارات ، ولكن هذا السلاح لم يصل كله للمعارضة السورية ، بل إن الجيش الحر كان دائما يقول أنه لم تصل له أسلحة نوعية .
وللتويجري مشاكل أخرى في عدم حسم ملفات كبيرة ، جعلت السعودية تتراجع عن دورها كقائدة للعالم العربي والإسلامي ، كما لم يقم بدوره كمدير للديوان فقط ، بل إن إنه بدأ بدعم الأمير متعب ليكون الملك القادم ، وتدخل فيما ليس له فيه .


وسيطر على اجهزة المخابرات ، والخارجية مستفيدا من مرض ويزر الخارجية ، والديوان الملكي الذي يرأسه ، لكنه لم يستطع أن يتدخل بالملف الأمني لوجود الأمير محمد بن نايف ، والدفاع لأن الملك سلمان هو وزير الدفاع ، وهذا ما جعله يفشل في تقوية نفوذ متعب ، أو استبعاد كل آل سعود ، والسيطرة على الداخلية والدفاع .

هناك تعليق واحد:

  1. أيها الثوار لو سمحتم،يجب تنظيم مظاهرات أمام سفارات ومصالح وبنوك خونةعصابات حكام الإمارات،في أقرب وقت https://www.youtube.com/watch?v=Y0zhC6yRx4I ... سالم القطامي يلعن سنسفيل أم حكام الإمارات
    #أيعجزناتصفيةآلنهبان_وآلمورخان_الصهاينةالخُوَّان #سالم_القطامي
    #إتق_شرمن_أحسنت_إليه_فشخوخ_خنازير #الخليج_عضواإيدالإخوان_بعدماعلموهم_المشي_على_ قائمين_بعدماكانوايمشون #على٤قوائم_كالبهائم #سالم_القطامي
    من_آبالسة٦إبليس،كتب هذا الكلام بعدما تطاول عليَّ صباح هذا اليوم خنزير متنصر تاجرحشيش وحشاش شاذ مخنث من آبالسة٦إبليس إسمه مؤنث فتحية المصرية،إن كنت ناسي أفكرك،لميته هو وأمثاله من الخرابات،وعطفت عليه وأنقذته من الموت المحقق في أكثر من علقة كلهم بسبب طولة لسانه وضعف بنيانه،رغم ذلك أشاع إني هربان من مصر بقرض قدره مليار جنيه عام٢٠١١،وعفوت عنه #العيال صدقت نفسها وتقمصوا شخصية الثوار،بعدما كنت مابلمهم من تحت الكباري وفي محطات المترو،وماجائوا إلا بعد شهور من الثورة،وبعدما إستدعيت وسائل الإعلام،والنسوان وأرباب العمل،فما جلبهم إلا البحث عن أي سبوبة،أو شهرة أو لقطة كاميرا أو شغل أو سكن أوشيك خشب مضروب،أو إمرأة أو ورق إقامة أو إكمال نقص وتلقفهم المنصرين والشيوعيين وأعداء الدين،وذهبوا للكنيفة القبطية طائعين وطامعين في إرضاء الصهاينة والصليبيين والماركسيين،وعملوا متمردين،وإنحازوا لبيادات العسكرالمحتلين،وخرجوا على القنوات التى يديرها النصارى يسبون الدين للإخوان المسلمين،وينعتوهم بالإرهابيين، وزعموا إنهم بيمثلوا المصريين وهم جهلاء لسة من ورا الجاموسة جايين وبمية البحر لسة ملابسهم غرقانين،وسبحان رب العالمين،الذي أخبرنا بعدم رضا المغضوب عليهم ولاالضالين،حتى ولو إتبعت ملتهم،وأصبحت عدوا لله وللرسول ولسائرالمسلمين؛وعجبي على إفرازات الإنقلابات،الذي أفرز شيوخ منصرورؤساءعصابات ركبواظهورالثورات!
    #العيال_مشكلتهم_مع_الإسلام_مخانيث٦إبليس_في_باريس_بيقولواإحناالأجدربالحكم_ونعم_للعسكروخنازيرالكنيفةلاللإخوان #سالم_القطامي

    ردحذف